تصميم المتجر الالكتروني

 

تصميم المتجر الإلكتروني

صفحات موقع التجارة الإلكترونية

ينبغي أن يكون تصميم متجرك الالكتروني جذابا وأنيقًا، لكن دون مبالغة. لأن المبالغة في ذلك سَتبطئ الموقع وتشتت انتباه الزائرين. ينبغي أن يكون التصميم متجاوبا مع الشاشات من مختلف الأحجام، لأنّ نسبة كبيرة من زوار متجرك تستخدم الهواتف. احرص أيضًا على أن يكون المتجر سهل التصفح.

كذلك، ينبغي أن يكون الزائر قادرًا على زيارة الصفحة الرئيسية من أي مكان في الموقع، والدخول لصفحة المشتريات، وإيجاد المنتجات التي يبحث عنها بسرعة، والعثور على الفئات والفئات الفرعية للمنتجات. توفر منصات بناء المتاجر الإلكترونية في العادة قوالب جاهزة، ابحث في القوالب التي توفرها لك المنصة التي اخترتها. هناك مكونات لا بد من توافرها في كل متجر إلكتروني، وهي:

- صفحات المنتجات

صفحات المنتجات هي الصفحات التي تعرض فيها منتجاتك، وهي صفحات لها أهمية بالغة، لأنها المكان الذي يُتم فيها الزوار عملية الشراء. لذلك ينبغي أن توليها عناية خاصة وتحسن تصميمها. هذه بعض المكونات الأساسية التي ينبغي أن تتوافر في صفحة المنتج:

  • اسم ووصف المنتج

اختر أسماء ملائمة للمنتجات، إن كانت لتلك المنتجات أسماء أجنبية فيمكنك توضيف متجرم مستقل لتعريبها. تجنب الأسماء المعقدة، وابحث عن أسماء بسيطة مميزة سهلة التذكر. كذلك ينبغي أن يكون لكل منتج وصف، مهمة الوصف هي إقناع الزائر بشراء المنتج. لذلك ينبغي أن يكون الوصف مكتوبا بأسلوب تسويقي مقنع وجذاب، وبلغة بسيطة وواضحة مع إظهار مميزات المنتج.

ينبغي كذلك مراعاة قواعد السيو أثناء كتابة وصف المنتج لجلب الزيارات من محركات البحث. كلما زادت الزيارات، زادت فرصك في البيع. ينبغي أيضًا أن يكون الوصف صادقا، وإلا فإنّك ستفقد ثقة عملائك. عملية كتابة أوصاف المنتجات تتطلب بعض الخبرة وقد تكون مرهقة وطويلة، خاصة إن كنت تبيع الكثير من المنتجات، لذا قد يكون الأفضل أن توظف مستقلًا يتمتع بهذه المهارات من خلال مستقل.

  • صورة المنتج

إن كان المنتج سلعة مادية كحذاءًا أو هاتفًا مثلا، فينبغي أن تضع صورة له في صفحة المنتج. وهو أمر أصبح سهلًا للغاية مع توافر هواتف ذكية بكاميرات احترافية. اختر مساحة بخلفية ملائمة، واستخدم أفضل كاميرا لديك، والتقط صورة للمنتج من عدة زوايا. إن كانت هناك عدة تنويعات من المنتج، من حيث الألوان والأحجام والأشكال، فالتقِط عدّة صور تبيّن هذا التنوع.

يُفضل كذلك أن تلتقط صورة للمنتج في وضع الاستخدام. هذا مناسب للملابس، بدل أن تضع صورة لمعطف أو قميص، يُفضل أن تلتقط صورة لشخص يرتدي ذلك المعطف أو القميص. لا تخدع زوار موقعك، ينبغي أن تكون الصور واقعية، ومعبرة عن حقيقة المنتج. ولا تكثر من الصور، لأنّ كثرة الصور تبطئ تحميل الصفحة، خاصة على الهواتف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كتابة محتوى بشكل احترافي

 تعد كتابة المحتوى مهارة معقدة ومتعددة الأوجه تتطلب مستوى عالٍ من المعرفة والإبداع. إنه فن إنشاء مواد مكتوبة تنقل رسالة محددة إلى الجمهور ال...